أحكام بالسجن النافذ في قضية “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة لبعيوي و10 سنوات للناصري

قد أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس، أحكامها في ملف تاجر المخدرات الدولي المعروف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”، وذلك بعد جلسات مطولة شهدت متابعة عدد من المتهمين البارزين.

وقضت الهيئة القضائية، برئاسة المستشار علي الطرشي، بإدانة سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات، بعد متابعته بتهم متعددة، من بينها التزوير في محرر رسمي عن طريق اصطناع اتفاقات واستعمالها، والمشاركة في اتفاق يهدف إلى حيازة المخدرات والاتجار بها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، إضافة إلى خرق المقتضيات القانونية المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

كما شملت التهم الموجهة إلى الناصري النصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ بصفته يشغل مركزاً نيابياً، فضلا عن حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق الضغط والتهديد.

وفي السياق ذاته، أدانت المحكمة عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، بالسجن النافذ لمدة اثني عشر عاما، بعدما توبع بدوره بعدة تهم، أبرزها التزوير في محرر رسمي عبر اصطناع اتفاقات واستعمالها، والمشاركة في اتفاق يهدف إلى حيازة المخدرات والاتجار بها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، إلى جانب خرق الأحكام القانونية المنظمة لحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وتأتي هذه الأحكام في إطار واحدة من أبرز القضايا الجنائية التي استأثرت باهتمام واسع من الرأي العام الوطني خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى